أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

قصة برايان تريسي .. من الفشل إلى النجاح

استطاع برايان تريسي أن يتحول من بائع إلى مستشار لمئات الشركات


برايان تريسي هو متحدث ومؤلف تطوير ذاتي أميركي من أصل كندي، تخصص في تطوير الذات، وله مجموعة من الكتب المهمة في هذا المجال، ولذلك يبحث الناس على شبكة الإنترنت عن تحميل كتب برايان تريسي pdf، ومن أفضل كتب براين تريسي: ابدأ بالأهم ولو كان صعبا.

ويشمل البحث في الشبكة العنكبوتية أيضا: كتاب التسويق براين تريسي pdf، وكتاب إدارة الوقت براين تريسي pdf، إضافة إلى كتاب قوة الوقت براين تريسي pdf.

وهناك من يبحث عن: تحميل كتاب كن ذكيا براين تريسيpdf، وكذلك براين تريسي سيكولوجية البيع، وبراين تريسي كيفية اكتساب الثقة بالنفس، وأيضا براين تريسي نقطة التركيز، ويوجد من يبحث عن كتب المؤلف كلها، فيكتب في البحث: المجموعة الكاملة براين تريسي.

مؤلفات برايان تريسي:


للكاتب برايان تريسي مجموعة من المؤلفات نذكر منها: ابدأ بالأهم ولو كان صعبا، وللكتاب عنوان آخر هو: التهم هذا الضفدع، ويوضح المؤلف محتواه فيذكر تحت العنوان: 21 طريقة ناجحة للقضاء على التسويف وإنجاز العمل بأقصر وقت.

وللمؤلف مجموعة أخرى من الكتب منها: غير تفكيرك .. غير حياتك، وقوة السحر .. كيف تكسب أي شخص إلى صفك في أي موقف؟، والأهداف .. كيف تحصل على كل شيء تريده أسرع مما ظننته ممكنا؟، وارسم مستقبلك بنفسك .. كيف تتقن العوامل الاثنى عشر المهمة من أجل نجاح بلا حدود؟، والتفاوض، ولا أعذار .. قوة الانضباط الذاتي، والقيادة، والتسويق، واستراتيجية العمل، وكيف تصبح ثريا بطريقتك الخاصة؟.

كما أن للمؤلف كتبا أخرى، منها: فقط .. اصمت وافعلها: 7 خطوات لتحقيق أهدافك، وسيطر على وقتك تسيطر على حياتك، والإبداع وحل المشكلات، ونجاح المبيعات، وسيكولوجية البيع .. زد من مبيعاتك أسرع وأسهل مما كنت تعتقد من قبل، والنجاح المطلق للمبيعات .. 12 خطوة بسيطة لبيع أكثر مما كنت تتخيل، واكسب مزيدا من المال.

من هو برايان تريسي؟:


كان برايان تريسي brian tracy يعمل مدير عمليات في شركة تطوير، قبل أن يؤسس شركته الخاصة التي حملت اسم برايان تريسي إنترناشيونال عام 1984.

ولد برايان عام 1944، وهو تحفيزي ومؤلف تطوير ذاتي وكاتب تزيد كتبه عن سبعين كتابا، ترجم إلى عشرات اللغات العديد منها. ومن أبرز كتبه الشعبية اربح ما تستحقه حقًا، وأيضا كتاب ابدأ بالأهم ولو كان صعبا التهم هذا الضفدع.

ألقى تريسي tracy محاضرات كثيرة حول مجال النجاح، وهو من أبرز المتخصصين في عالم التنمية البشرية وتطوير الذات، وبالإضافة إلى الشهرة في هذا المجال، فإنه أحد رجال الأعمال الناجحين.

وتركز كتب برايان brian على تحقيق النجاح وعدم الاستسلام للظروف، ففي كتابه "نقطة التركيز" يوضح أنه لكي تحقق ما تريد، فإنه من المهم أن تركز على سلوك واحد، هو الذي يجعلك تصل إلى أفضل النتائج، وستكون النتيجة تغييرا إيجابيا في حياتك.

وفي كتابه "غير تفكيرك .. غير حياتك" يشير المؤلف إلى أن حياة الإنسان لا تتغير في ليلة واحدة، ولكنه يحتاج إلى تغيير تفكيره؛ ليكتشف المميزات والقدرات الداخلية لديه ويحاول استثمارها.

وفي كتاب "اللحظة الفاصلة" يركز الكاتب على كيفية الخروج من الأزمات وتجاوز العقبات، والخروج منها قويا وفي حال أفضل.

ومن كتب المؤلف الأخرى كتاب "100 قانون حصين لنجاح الأعمال" يشير فيه إلى أن هناك مجموعة من القوانين الكونية التي تقود إلى النجاح، وباتباعها يتغير مسار الإنسان بصورة إيجابية.

برايان تريسي وسر النجاح:


الوصول إلى النجاح هدف يسعى إليه كثير من الناس، لكنهم قد لا يحققون ما يريدون. وفي السطور التالية نتحدث عن تجربة هذه الشخصية المهمة التي انتقلت من الفشل إلى النجاح، وهو برايان تريسي الذي وضع يده على الحلقة المفقودة في تحقيق ما نريد.

كان هذا الشخص البارع قد مر بتجربة ثرية، حيث اشتغل بائعا لفترة من الزمن، ثم أراد تغيير حياته، وبالفعل استطاع أن يقدم درسا مهما في هذا الجانب، إذ استطاع أن ينتقل من وظيفة إلى أخرى، وحظي في النهاية بأن نال ثقة أكثر من 500 شركة أصبح مستشارا لها.

يتحدث تريسي عن قصة نجاحه، في كتابه "ابدأ بالأهم ولو كان صعبا". ويوضح أنه يمكن حل مشكلة إدارة الوقت والوصول إلى السرعة والدقة في إنجاز العمل، عن طريق تغيير طريقة التفكير، والتوقف عن ممارسة بعض الأمور، والتركيز على الأنشطة التي تغير مجرى الحياة.

ويذكر أن السر في نجاحه يعود إلى دراسته إدارة الوقت، وقد حدث هذا منذ ما يزيد على ثلاثين عاما، قضاها في تجربة الأفكار، حيث يطبق ما يراه حسنا، ويعلمه لغيره.

انتقال تريسي من الفشل إلى النجاح:


يروي برايان تريسي قصة تقلبه في الحياة، وانتقاله من الفشل للنجاح، فيشير إلى أنه لم يكن موفقا في الدراسة، وأنه لم يكمل تعليمه، واشتغل في أعمال شاقة لعدة سنوات، وكان كل ما يفعله لا ينبئ بمستقبل جيد.

من المهام التي قام بها تريسي في بداية حياته أنه عمل في سفينة لنقل البضائع، وقد استمر هكذا لمدة 8 سنوات، ومر بنحو 80 بلدا، وعندما يمر بظروف صعبة كان يشتغل بالمبيعات إلى أن يجد فرصة أخرى. والسؤال الذي شغل تفكيره في تلك الفترة، هو: لماذا يعمل الناس أفضل منه؟.

وهذا السؤال هو بداية المعرفة، ونقطة التحول في حياة هذا الشخص، وقد كتب صفحات تسجل تجربته، لتكون حافزا في حياتكم المهنية، وأنتم تشقون طريقكم في هذه الدنيا، فتختصرون المسافات بسرعة، من خلال ما تعرفون عن تجارب الآخرين، وما تحوي من معارف مهمة في طريق إثبات الذات.

الطريقة البسيطة في تحقيق النجاح:


كان السؤال عن: لماذا يعمل الناس أفضل من تريسي، هو المفتاح الذي غير مجرى حياته وأخذه من الحياة العادية الشاقة إلى آفاق النجاح والشهرة، فقد وضع يده على الحلقة المفقودة التي كان يبحث عنها، وهو ما أصبح مبدأ في حياته، فقد أخذ على نفسه أن يسأل البائعين الناجحين- بطريقة مباشرة- عن سر نجاحهم وحصولهم على المال، ويستمع إلى نصائحهم، وهو ما جعله يحصل على المعرفة مجانا، ليصل إلى ما هو أفضل.

ويشير الكاتب إلى أن هذه الطريقة جعلته ناجحا نجاحا واضحا، فقد أصبح مدير مبيعات. وفي هذه المرحلة، طبق ما تعلمه في المرحلة السابقة، فقد كان يلاحظ المديرين الناجحين ويفعل مثلهم. وظل يطبق هذه المبدأ البسيط الواضح، وهو أن يتعلم ما يفعله الناجحون، ويفعل مثلما يفعلون، ليحصل على النتائج التي يحصلون عليها.

أثر مبدأ التعلم من الناجحين:


يوضح تريسي أن مبدأ التعلم من الناجحين هو الذي غير مجرى حياته، فوصل خلال عام واحد إلى القمة في مهنة المبيعات، وبعد عام آخر أصبح مديرا، ثم نائبا لرئيس فريق يتكون من تسعة وخمسين شخصا في ستة بلدان، وذلك في الخامسة والعشرين من عمره.

ثم أسس بعض الشركات، وعوَّض ما فاته من التعليم، فحصل على درجة علمية في إدارة الأعمال من إحدى الجامعات الكبرى، وتعلم الفرنسية والألمانية والأسبانية، وأصبحا متحدثا ومدربا ومستشارا لأكثر من خمسمئة شركة.

نصيحة تريسي للنجاح:


يذكر برايان تريسي أن من يبحث عن النجاح، يجب أن يعرف أن بعض الناس ينجزون أعمالهم بصورة أفضل؛ لأنهم يفعلون بعض الأشياء المحددة بصورة مختلفة، ويستغلون الأوقات أفضل من الآخرين، وأنه يجب على الشخص ألا يشعر بالدونية أو النقص؛ لأن الآخرين يعملون بصورة أفضل، وإنما عليه أن يدرك أنهم يفعلون الأشياء بطريقة مختلفة عن طريقته، وهو ما يمكننا أن نتعلمه.

ويخلص إلى أن مفتاح النجاح الذي رافقه في حياته، هو التركيز على أهم المهام التي يريد أن يفعلها وإنجازها بصورة جيدة، والانتهاء منها تماما. ويؤكد أن مفتاح النجاح هو العمل الذي يعتمد على الإتقان والتطوير، وأنه لا حدود لما تنجزه، إذا تعلمت كيف "تبدأ بالأهم ولو كان صعبا". وكأن المؤلف يقول لكل واحد منا: "ارسم مستقبلك بنفسك" عن طريق اتباع هذه النصائح.

 


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-